الفعالية المضادة للمايكروبات لمستخلاصات قشر الموز وعصير الليمون

كشفت دراسة علمية حديثة أن قشور الموز تحارب الالتهابات الموضعية التي يسببها نوع من البكتيريا المقاومة لبعض المضادات الحيوية مثل بكتريا المكورات العنقوديه المقاومة  الأمر الذي قد يُسهم في إيجاد علاجات جديدة لهذا النوع من الالتهابات.

ونجحت الباحثة رنا عدنان محسن من جامعة النهرين /كلية التقنيات الاحيائية / قسم التقنيات الاحيائية الجزيئية والطبية في نشر الدراسه العلمية في احدى المجلات العالمية تحت عنوان (( الفعالية المضادة للمايكروبات لمستخلاصات قشر الموز وعصير الليمون)) وأشارت  إلى دور قشور الثمار في مكافحة الالتهابات الموضعية، والتي تنجم عن هذا النوع من البكتريا  المقاومة تجاه عدد من المضادات الحيوية مثل الميثيسلين والبنسلين والأموكسيسيلين وغيرها، حيث تسبب هذه الجرثومة الالتهابات بشكل متكرر بين المرضى من نزلاء المستشفيات ورواد المؤسسات الصحية .

وأجرت الباحثة سلسله من الاختبارات استمرت سنه كامله، بهدف تقييم مستوى فعالية قشور الموز وعصير الليمون  في محاربة البكتيريا المقاومة للميثيسلين، وأصناف أخرى من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.   تهدف الدراسة الى استخدام مستخلصات نباتية لمعالجة الالتهابات المايكروبية كبديل  آمن عن المضادات الحيوية  فضلا عن فوائدها المعروفة كمضادات اكسده.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*