بتوجيه من السيد عميد كلية التقنيات الاحيائية أ.د. كاظم محمد ابراهيم  المحترم اقامت وحدة الدراسات الاولية المتمثلة بالسيد علي محمد حسن المحترم بارشفة جميع اضابير طلبة الدراسات الاولية والطلبة الخريجين منذ تأسيس الكلية ولغاية العام الدراسي الحالي 2017/2018 من اجل توثيق اضابير الطلبة بدقة.

يعد هذا النظام من الانجازات الرائعة  لوحدة الدراسات الاولية وبإشراف السيدة معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د. اسماء كاطع عريبي المحترمة كونه يتعامل مع الشريحة الأهم في الجامعة وهم الطلبة، ويعالج الاجراءات الادارية والاكاديمية من تسجيل الطالب في بداية قبوله في جامعة النهرين مروراً بدرجات وامتحانات الطالب وانتهاءاً بوثائق الخريجين .

وتم تسجيل بيانات جميع الطلبة المقبولين  في كلية التقنيات الاحيائية منذ تأسيسها ومن ثم توزيعهم على اقسام الكلية وحسب الاليات المعتمدة والتعليمات النافذة وصولا الى اصدار الوثائق والشهادات ضمن بيئة عمل شبكية موحدة. هذا وقد اشاد السيد عميد كلية التقنيات الاحيائية بقسم الشؤون العلمية والطلبة في كليتنا لتسهيل العمل مستقبلاً وتطبيق التعليمات وفقاً للضوابط  متمنين لكادرنا الاداري المزيد من التالق والنجاح. وقد وجه السيد العميد بتثمين جهود العاملين في وحدة شؤون الطلبة وشكر الجهود المباركة للسيدة المعاون العلمي لتفانيها في اداء واجباتها خدمة لبلدنا العزيز.