برعاية السيد عميد كلية التقنيات الاحيائية أ.د.كاظم محمد ابراهيم المحترم تم مناقشة أحد طلبة الدراسات العليا (الماجستير) وقد اجريت بتاريخ 3/1/2018 مناقشة رسالة الماجستير للطالب علي سعدي جاسم الموسومة ب ( تنقية وتوصيف والفعالية السمية لانزيم السايتوسين دي امينيز  المنتتج من بكتريا القولون ) وقد تألفت لجنة المناقشة كلاً من السادة :-

أ..د. حميد مجيد جاسم (رئيسا),أ.م.د فرحان عبود رسن (عضوا),.م.د مها حميد عبدالله (عضوا),أ.م.د. اسماء علي حسين (عضوا ومشرفا)

تناولت دراسة الطالب علي سعدي انتاج وتنقية ودراسة خصائص انزيم السايتوسين دي امنيز  من بكتريا القولون المعزولة من حالات سريرية لاشخاص مصابين بالتهاب المجاري البولية لفئة معينة من المرضى وقد تمت دراسة تأثير الانزيم على الخطوط الخلوية البشرية الطبيعية والسرطانية وملاحظة تأثير الانزيم الواضح في احداث بعض التغييرات المورفولوجية في الخطوط الخلوية هذا وقد جرت مقارنة في توصيف الانزيم الخام والمنقى وملاحظة الاختلافات في صفات الانزيم من حيث الدرجة الحرارية المثلى للتنقية والانتاج والرقم الهايدروجيني الامثل لتنقية وانتاج واستقرار الانزيم. وقد قررت الللجنة قبول االرسالة وبتقدير مستوفي كجزء من متطلبات نيل شهادة الماجستير في التقنيات الاحيائية.