برعاية السيد رئيس جامعة النهرين أ.د.نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم انطلقت اليوم احتفالات وفعاليات مهرجان النهرين الثقافي والادبي الاول  والمقام من قبل كلية التقنيات الاحيائية  بأشراف عميد كلية التقنيات الاحيائية أ.د. كاظم محمد ابراهيم المحترم وقسم الاعلام والعلاقات العامة /جامعة النهرين  بأشراف الدكتور محمد اكرم عبد الجليل المحترم وبالتنسيق مع عدد كبير من الجامعات العراقية من مختلف محافظات العراق وبالتعاون مع وزارة الثقافة متمثلة بالسيد عباس دخيل محسن مدير الصالون الثقافي ووزارة الاتصالات والمتمثلة بالدكتور علي شياع الشمري مدير الاعلام والعلاقات للبريد العراقي حيث اقيم الاحتفال تحت مسمى اختيار بغداد عاصمة الاعلام العربي.

 شهد المهرجان كلمة للسيد عميد كلية التقنيات الاحيائية/جامعة النهرين  أ.د.كاظم محمد ابراهيم المحترم  واخرى باللغة الانكليزية  ومسرحية الفضاء السادس  للصالون الثقافي  وشمل العرض مجموعة من عروض الازياء التراثية لطلبة جامعة النهرين وبغداد والعراقية وعزف كمان بموسيقى تراثية لوزارة الثقافة فضلا عن مسرحية عجائب الدنيا السبع كما شاركت قناة الايام الفضائية بوصلة شعرية مع عزف موسيقى رائع احتفاءا بدور العراق في محاربة الارهاب كما شهد المهرجان مشاركات من الاعمال اليدوية التراثية ومعرض للكتب. وقد اعرب عميد الكلية ا.د. كاظم محمد ابراهيم عن المهرجان كونه يمثل الية جديدة لتشجيع التواصل ونموالاهتمامات المشتركة وتعزيزا لحرية  الفكر والاعلام  لمواجهة الارهاب وقد جاء الاحتفال كي يجسد روح التعاون والتأخي التي جمعت الجامعات العراقية بتشكيلاتها من التدريسيين والطلبة من مختلف محافظات العراق حيث شاركت جامعة واسط والقادسية وكلية المستقبل الجامعة وجامعة بغداد والعراقية والمستنصرية وعدد من المؤسسات الحكومية والثقافية والاعلامية ليكون المهرجان  مثال يحتذى به في تعزيز انتصارات العراق الكبيرة التي حققها لتحرير شعبه  ولتحقيق الامن والسلام والمحبة والعيش المشترك.

وفي الختام وزعت الدروع وقلائد الابداع والشهادات التقديرية لكل من ساهم في انجاح المهرجان وفي رفع اسم بلدنا الحبيب في المحافل الدولية.