شارك  فريق من ثلاثة تدريسيين من جامعة النهرين في دورة تدريبية متخصصة ببناء وتطوير ادراة الجودة الداخلية في جامعات الدول العربية والمتكون من ا.م.د نادرة سلمان محمد من مركز الدنا وأ.م.د علي صبري عباس من كلية الهندسة و أ.م. د حسن محمد نايف من كلية التقنيات الاحيائية منسق الفريق مع المنطمة الدولية والتي امتدت لثلاثة اشهر خلال العطلة الصيفية ونال المشاركون شهادات التفوق بالدورة اضافة الى المواد التدريبية التي انجزوها خلال الدورة والتي جرت عبر الانترنت.

و تضمن البرنامج عرضاً لبرامج الجودة الشاملة لضمان جودة المخرجات الاكاديمية والبحث العلمي ومشاركة عرض فديوية عبرالانترنت بمحاضرات اختصاصية القاها خبراء اليونيسكو من مختلف انحاء العالم المتطور حيث تضمن المحور الاول أساسيات ضمان الجودة الداخلي في التعليم العالي بضمنه الاهداف والمفاهيم والتوقعات وعلاقتها بالادارة الاستراتيجية وتقويم نظام الجامعات الحالي.  اما المحور الثاني تم التطرق الى مكونات الرئيسة لنظام ضمان الجودة الداخلي وتوفير ادوات ومؤشرات جمع المعلومات المطلوبة لتحسين الجودة الاكاديمية من خلال مراجعة البرنامج التعليمي والمحور الثالث تصمن الاجابة على الاسئلة مباشرة والمحور الرابع إعداد تقارير مكتوبة كمساهمات بشمل فردي فضلا عن تقريرجماعي للفريق حول برنامج الجودة الداخلية وواقعه ومعوقاته الحالية في برامج جودة الجامعات التي ينتمي اليها المشاركون.

وقد اكد السيد عميد كلية التقنيات الاحيائية/جامعة النهرين أ.د. كاظم محمد ابراهيم المحترم ان برنامج ادارة الجودة يشكل مرتكزاً في تطوير البرنامج الاكاديمي ولتحسين التعلم والتعليم والذي يشكل جوهر نظام الجودة كما شجع السيد العميد على العمل على ضرورة  تنفيذ نظام ضمان الجودة الداخلي الفاعل بتوظيف نتائج البحوث في هذا الصدد لبناء نظام ضمان جودة داخلي ناجح  متكامل وقابل للتطبيق.

 وقد أوفى الفريق بواجباته الملكف بها بشكل تام وأنجز مامطلوب من واجبات وحضور السمينارات الحية عبر الانرتنت والمشاركة في الحوار والاسئلة وكتابة التقارير الفردية والجماعية لكل الوحدات أعلاه ونال المشاركون شهادات دولية بالمشاركة كما يظهر في الصور الملحقة.