شاركت التدريسية نورا عادل هادي من كلية التقنيات الاحيائية /جامعة النهرين في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزئية الذي أقيم في مركز الحسين للمؤتمرات في البحر الميت برعاية وزير الصحة الاردني وبحضور ما يزيد عن ١٣٠ باحثا من مختلف أنحاء العالم بالتعاون مع عدد كبير من الشركات العلمية والطبية في المعرض الذي تم افتتاحه في المؤتمر.

 القت التدريسية بحثاً عن مستقبلات الاندروجين  ودورها في زيادة كتلة الاورام  ضمن  بحثها الموسوم ((تشوه جين مستقبلات الاندروجين المتسبب في تسارع نمو الورم في المرضى العراقيين)) وتم قبول البحث للنشر في مجلة مصنفة ضمن مستوعبات سكوبس “المجلة الاردنية للعلوم البايولوجية.

تضمنت البحث تعريف المستقبلات الأندروجينية ودورها المهم في التمايز بين الجنسين، والتطور والتعبير عن النمط الظاهري للذكور، وممارسة تأثيراتها البيولوجية من خلال التفاعل مع مستقبلات الاندروجين (AR). وقد أظهرت بعض الدراسات السابقة أنه تم التعبير عن AR على بعض الأورام الخبيثة في البشر، مثل سرطان البروستات، وسرطان الثدي، وسرطان الكبد، وسرطان المثانة، على الرغم من استخدام عدد محدود من عينات أنسجة الورم، من ناحية أخرى، لا يزال مستوى هرمون التستوستيرون في الدم له تاثير في المرضى.

 واكد أ.د. كاظم محمد ابراهيم المحترم عميد كلية التقنيات الاحيائية /جامعة النهرين على أهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات العلمية الدولية، مشجعا الباحثين على المشاركة وتقديم الأبحاث والتركيز على إبراز جامعتة النهرين وابقاء اسم بلدنا الحبيب حاضراّ في كافة المحافل الدولية.