برعاية عميد كلية التقنيات الاحيائية أ.د.كاظم محمد ابراهيم المحترم اقامت كلية التقنيات الاحيائية/جامعة النهرين ندوة علمية عن مخاطر استخدام أدوات  المكياج  والموبايل  في المختبرات الطبية والتشخيصية.  القت المحاضرة الدكتورة تغريد خضر من معهد الطب الفني اذ حثت فيها وسائل الاعلام على ضرورة نشرالوعي للحد من ظاهرة  وجود أدوات  المكياج  والموبايل  واستعمالها في المختبرات الطبية والتشخيصية بين الطلبة عامة والطالبات خاصة اضافة الى العاملين فيها والمراجعين.

تضمنت الندوة عدة اهداف وافاق مستقبلية منها:.

  1. زيادة الوعي والثقافة في الوسط الجامعي بمخاطر أستخدام أدوات  المكياج بأنواعها المختلفة ومدى تأثيرها على الصحة والبيئة والمختبرات البايولوجية والطبية.
  2. زيادة الوعي في الوسط الجامعي بمخاطر الموبايل كوسيلة نقل للممرضات البكتيرية والفايروسية والفطرية ومدى تأثيراتها السلبية على الصحة والمختبرات الطبية.
  3. التأكيد على المؤسسات التعليمية بالحث على  التعرف على المخاطر البايولوجية لادوات المكياج والموبايل ووضع رقابة على الطلبة داخل المختبرات منعا لاستخدامها.
  4. الحث على اخال موضوع  المخاطر البايولوجية لادوات المكياج والموبايل ضمن المناهج الدراسية للأمن والسلامة لأهميته الكبيرة في الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة.