شارك  الاستاذ المساعد الدكتور حسن محمد تايف التدريسي في كلية التقنيات الاحيائية, جامعة النهرين في ورشة علمية عن (مرض حمى القرم – الكونغو النزفية) إقامتها ممثلية منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة في العراق تحت مفهوم (الصحة الواحدة) في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد بحضور عدد كبير من الباحثين والأكاديمين من داخل وخارج العراق ومن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الصحة والبيئة والزراعة.

هدفت الورشة التعريف بمرض حمى القرم الكونغو النزفية الذي ينتمي لرتبة الفايروسات البنيوية، وهو من الأمراض شديدة الضراوة وواسع الانتشار ينقله طفيلي القراد، ويتوطن في بلدان افريقا والبلقان والشرق الأوسط واسيا  وأوربا. وتضمنت مشاركة الدكتور حسن  بالقاء محاضرة عن امراضية المرض واساليب التشخيص الحديثة وطرق النمذجة واساليب تداولها وفحص النماذج من الانسان او الحيوان تحت ظروف مختبرية عالية القياس والحساسية والدقة  ومحاطة بتأمين مستلزمات السلامة البايولوجية وكذلك بمشاركته الفاعلة في ادارة الحوار والتوصيات العلمية التطبيقية للتخلص من المرض وطرق السيطرة الامنة عليه في العراق وتحصين البلد من مثيلاته الوافدة.

واثنى القائمون على الورشة الجهود العلمية المميزة التي شاركت بها الكلية من خلال منح الدكتور حسن  شهادة تقديرية تثميناً لجهوده الفاعلة في الورشة.