تحت شعار (التقنيات الاحيائية هي ركيزة اساسية لتقدم العلوم )

تحت شعار (التقنيات الاحيائية هي ركيزة اساسية لتقدم العلوم )

 

تعقد كلية التقنيات الاحيائية مؤتمرها العلمي الدولي الاول

برعاية السيد معالي وزير التعليــــم العالي والبحث العلمي أ.د. قصي السهيل المحترم

و بأشراف السيد رئيس جامعة النهرين أ.د. محمد صاحب مهدي الطائي المحترم  والسيد عميد كلية التقنيات الاحيائية أ.د. كاظم محمد ابراهيم المحترم

 انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الاول لكلية التقنيات الاحيائية /جامعة النهرين الذي انعقد في رحاب جامعة النهرين على قاعة المؤتمرات الكبرى (قاعة السلام) تحت شعار ((التقنيات الاحيائية هي ركيزة اساسية لتقدم العلوم)) للفترة من 28-29 تشرين الاول لعام 2019. تضمن المؤتمر عدد من المحاور شملت التقنيات الأحيائية الصيدلانية, الصناعية, الطبية, البيئية والنباتية بهدف عرض وتبادل اخر ماتوصلت اليه الابحاث العلمية من نتاجات وتطورات في ميادين المحاور اعلاه وتعزيز التعاون وتطوير سبل الشراكة في مختلف الميادين العلمية. ضم المؤتمر الدولي مشاركة العديد من العلماء والباحثين من داخل العراق وخارجه وبحضور مميز من شخصيات مختلفة ورحب السيد رئيس الجامعة في مستهل كلمته بالسادة الباحثين مثمناً تحملهم عناء السفر من بلدانهم ومحافظاتهم الى ربوع جامعتنا من أجل زيادة التفاعل العلمي بما يخدم مسيرة التعليم العالي.

من جهته أوضح عميد كلية التقنيات الاحيائية في كلمته الترحيبية ان المؤتمر يهدف الى المساهمة في نشر المعرفة العلمية والعملية في المجتمع الأكاديمي وتأسيس قاعدة للتعاون العلمي والبحثي الدولي مع باحثين عالميين وانه يشكل حلقة مضيئة في مسيرة التعليم العالي في العراق وهو بدون شك سوف يزيد من زخم التطور التكنولوجي والعلمي خدمة للأنسانية.

haky.alquraghuli

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *