كلية التقنيات الاحيائية تناقش اطروحة دكتوراه في (تعدد الأشكال الوراثية لجين مستقبل فيتامين د وتقييم بعض المتغيرات الكيموحيوية في عينة من العراقيات المصابات بسكر الحمل )

جــرت مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ” (Genetic Polymorphism Of Vitamin D Receptor Gene and Evaluation Of Some Biochemical Parameters In a Sample Of Iraqi Gestational Diabetic Patients )، للباحثة ( ياسمين علي هادي ) في قاعة مناقشات الكلية- جامعة النهرين ، وذلك يوم الأربعاء 10/5/2023.

وهدفت الأطروحة إلى التعرف على العلاقة بين جين فيتامين D واحتمالية حدوث مرض سكر الحمل لدى مجموعة من النساء العراقيات الحوامل ، وفحص العلاقة بين مستوى فيتامين D مع الفحوصات الكيميائية اضافةً إلى التشخيص مثيلة الجين في مرض سكر الحمل وعلاقته مع مستوى فيتامين D .

وترأس لجنة المناقشة ا.د. حميد مجيد جاسم ،وعضوية كل من ا.د.اسماعيل حسين عزيز، أ.د.عمر فاروق عبد الرشيد ،ا.م.د.ابراهيم عبد الله احمد، ا.م.د.لبنى عامر عبد الحسين ، واشراف كلا من أ.م.د رسالة اللامي و ا.د احمد عبد الجبار من جامعة الانبار. وابدى السادة المناقشون ملحوظاتهم وبيان بعض النقاط التي من شأنها تعزيز جهد الباحثة وتقويم بحثها.
كل التوفيق