جامعة النهرين تشارك  في مؤتمر عالمي للادوية

 

شاركت الاستاذ الدكتورة (خلود وهيب السامرائي) التدريسية في كلية التقنيات الحيوية التطبيقية في المؤتمر العلمي العالمي الخامس عشر في علم الأدوية الاثنو الذي اقامته الجمعية العالمية لعلم الأدوية (Ethnopharmacology) الذي عقد في الأردن / البتراء برعاية الأمير الحسن بن طلال بالتعاون مع جامعة اللقاء التطبيقية حيث تم اختيار الدكتورة السامرائي وللسنة الثالثة عضوا في اللجنة العلمية للمؤتمر .

وقدمت الدكتورة السامرائي ثلاث بحوث علمية تم نشرها ضمن وقائع المؤتمر وتضمن البحث الأول دراسة حول المركبات الدوائية الفعالة لنبات ال (Lycium) وفعاليتها المضادة للسرطان باستخدام التقنيات الاحيائيةالحديثة بالاشتراك معد.زينب ياسين /مركز بحوث التقنيات الاحيائية

اما البحث الثاني فقد تضمن دراسة للتأثيرات المتعددة لمركبات Hymenocratorعلى خلايا سرطان القولون في الانسان بالاشتراك مع د.رفل شكيب/ كلية الصيدلة /جامعة النهرين .

في حين تضمن البحث الثالث دراسة فسلجية للفعالية العلاجية المضادة لالتهابات الجلد بأستخدام مركبات نبات ال Loranthuseuropaeusبالاشتراك مع الباحثة اصلاح شاكر و أ.د.سالم العبيدي /كلية الطب /جامعة بغداد .

ويعد هذا المؤتمر من المؤتمرات العالمية التي تحظى بأهتمام الباحثين في اختصاص الطب والصيدلة وعلوم البايولوجي حيث شارك فيه اكثر من (200) باحث من مختلف دول العالم .

وقد حظيت البحوث التي شاركت فيها بأهتمام الباحثين من امريكا ودول اوروبا نظرا لاستخدام احدث التقنيات في تطبيقاتها العلاجية .